هل عملية الليزك خطر على الحامل؟

أهلاً بكم مجدداً في موقع صحة العيون, كثير من السيدات المتزوجات والذين يعانون من ضعف حدة البصر ويخططون لإجراء عملية تصحيح النظر سواء عملية الليزك أو الفيمتو ليزك أو الفيمتو سمايل يتساءلون هل عملية الليزك خطر على الحامل؟ هل عملية الليزك خطر على الطفل؟ هل عملية الليزك خطر في الرضاعة؟ دعونا نرى!

هل عملية الليزك خطر على الحامل؟, الليزك والحمل, الليزك والرضاعة, موقع صحة العيون

التغيرات الهرمونية تعتبر من أهم التغيرات التي تصاحب عملية الحمل لدى السيدة الحامل, تؤثر هذه التغيرات على كثير من الأشياء خلال فترة الحمل ولكن ما يهمنا في هذا الموضوع التغيرات الهرمونية التي تصاحب عملية الحمل والمؤثرة على صحة العيون.

ففي فترة الحمل, تتأثر الرؤية الطبيعية لدى السيدة الحامل على شكل قصر نظر أو طول نظر, حيث تستطيع هذه التغيرات الهرمونية أن تؤثر على قياس حدة النظر لدى السيدة الحامل, لذلك لا ينصح بالاعتماد على القياسات التي يتم أخذها خلال فترة الحمل لإعطاء علاج جذري مثل عمليات تصحيح النظر بكافة أنواعها.

تأثير الحمل على الرؤية, موقع صحة العيون

من المهم لكِ أيضاً أن تعرفي أنه يتم وصف الكثير من القطرات الطبية والأدوية وذلك لمنع التهابات العين والجراثيم قبل وخلال وبعد عمليات تصحيح النظر, بعض هذه الأدوية يحتوي على ستيرويد والبعض الآخر يحتوي على كورتيزون, لا ننصح السيدة الحامل بالتعرض لمثل هذه الأدوية خلال فترة الحمل.
تأثير الليزك على الرضاعة, موقع صحة العيون

إذاً نصل مجدداً للسؤال الأساسي, هل عملية الليزك خطر على الحامل؟
ننصح السيدة الحامل بأن تؤجل إجراء عملية الليزك حتى فترة 3 شهور بعد عملية الولادة لأن ذلك من شأنه أن يعيد التغيرات الهرمونية التي تصحب عملية الحمل إلى وضعها الطبيعي, كما أن ذلك يحميها من تعريض طفلها إلى الأدوية والقطرات الطبية التي تحتوي على ستيرويد أو كورتيزون.

هل عملية الليزك خطر على الحامل؟, موقع صحة العيون

في النهاية, تعتير عمليات تصحيح النظر عمليات تجميلية بالدرجة الأولى وهي ليست بأي شكل من الأشكال عمليات أساسية أو مهمة أو ماسة إلا في بعض الحالات الاستثنائية, لذلك ننصح بالانتظار حتى بعد 3 شهور من الولادة.

إذا كان لديكِ أي سؤال او استفسار متعلق بهذا الموضوع, يمكنك ترك سؤالك وذلك من خلال التعليق المباشر في صفحة الاستشارات الطبية وسوف يتم الرد على أسئلتكم مجاناً خلال 48 ساعة بعد إحالة السؤال إلى الفريق الطبي المختص بالموقع.

نتمنى لكم عيون أجمل ورؤية أفضل

إشترك ليصلك كل جديد!

شارك هذا الموضوع مع أصدقائك

Unknown

موقع صحة العيون هو موقع طبي يهدف إلى زيادة الكم المعرفي الخاص بصحة العيون وجمالها, يشرف على الموقع مجموعة من أفضل أخصائيي طب وجراحة العيون في الوطن العربي. للاستشارات الطبية اضغط هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق